القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 مواقع اجنبية وعربية للتعلم مجانا عن بعد وبشهادات معتمدة

افضل 4 مواقع اجنبية وعربية للتعلم مجانا  عن بعد وبشهادات معتمدة

افضل 4 مواقع اجنبية وعربية للتعلم مجانا عن بعد وبشهادات معتمدة........
لم يعد التعليم امر مختصرا على كل متعلم او متاهل في المرحله الاساسيه في المدارس وانما اصبح التعليم مجاني في الوقت الحاضر .


ومتاح الى اولئك الاشخاص الذين ربما لم تتاح لهم الفرصه في التعلم بسبب ظروف معينه او الى اشخاص يرغبون من تنميه وتطوير مهاراتهم في القراءه والتعلم .


ولعل من افضل العصور هوالعصر الحالي الذي نشهده حيث يمكننا استغلال الانترنت في التعلم عن بعد لاستكمال مهاراتنا التعلميه مجانا.




من المواقع العربيه التعلميه مجانا متخصص في التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني يشمل العديد من التخصصات والمجالات التعليميه في مجال العلوم والاداره واللغات والاعمال والتقنيه والتسويق والتصميم وغيرها من المجالات.



 ويقدم دروس ومحاضرات تعليميه من خلال اساتذه مختصون عبر تسجيلات  لفيديوهات وبطريقة تفاعلية مع الطلاب وتكون المحاضرات مقسم الى اجزاء صغيره لا يتعدى

الواحده منها 15 دقيقه.



 ثانيا اكاديميه ملتقى الدارين


هي من افضل المنصات التعليميه العربيه تقدم مجالات متنوعه في الكثير من المجالات من بينها الطب والاداره التقنيه والهندسه ويتوفر فيه هذا الموقع الكثير من الدورات المجانيه الكبيره بشكل مجاني تصل الى 250 دوره في مختلف المجالات.


ثالثا موقع Edx:


من اهم وافضل المنصات  التعليميه في العالم انشا  هذا الموقع بالتعاون مع جامعه هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا .


و يحتوى على اختبارات وامتحانات لكل مساق مطروح في الموقع وايضا شهاده عند اتمام الدوره المجانيه و يمكنك الحصول على الشهاده ورقيا ايضا مع دفع رسوم صغيرة لاحقا.





منظمه غير هادفه للربح وبشكل عالمي لها قسم خاص في مجال اللغه العربيه وتحتوي على الكثير من الفيديوهات الرائعه والمحاضرات في الكيمياء والرياضيات والبرمجه والاقتصاد والفيزياء وغيرها من المساقات العلميه .


و تتوفر باللغة  العربيه حيث تم ترجمتها من الانجليزيه من قبل مؤسسه شركاء في التنميه المستدامه في فلسطين.




في نهاية المقال استودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

تعليقات