القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يجب أن تعرفه عن برمجة الكمبيوتر؟

ما الذي يجب أن تعرفه عن  برمجة الكمبيوتر؟

ما الذي يجب أن تعرفه عن برمجة الكمبيوتر؟

تعد برمجة الكمبيوتر واحدة من أهم الوظائف وأكثرها إثارة اليوم وهو أيضًا مجال يوفر الكثير من فرص العمل للخريجين إنها واحدة من أفضل مجالات السعي للأشخاص الذين يحبون التكنولوجيا ويرغبون في تجربة أشياء جديدة. 

إذا كنت تفكر في متابعة مهنة برمجة الكمبيوتر ، فإليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها:
ما هي برمجة الكمبيوتر؟
برمجة الكمبيوتر هي في الأساس عملية كتابة الرموز لإنشاء برنامج كمبيوتر. يتم استخدام لغة البرمجة لكتابة هذا الرمز ، المعروف أيضًا باسم التعليمات البرمجية المصدر. برمجة الكمبيوتر هي في الواقع مصطلح شامل يشمل جميع أنواع البرمجة التي تنطوي على استخدام أجهزة الكمبيوتر. سيعتمد التصميم والطريقة المستخدمة لكتابة شفرة مصدر على نوع لغة الكمبيوتر المستخدمة في المهمة.


 تتضمن بعض لغات الكمبيوتر الأكثر شيوعًا BASIC و COBOL و FORTRAN و C ++ و Java و Visual Basic و Python و PHP.


تتضمن مهمة برمجة الكمبيوتر أيضًا اختبار التعليمات البرمجية المصدر ، وتصحيحها للتحقق من وجود عيوب ونقاط ضعف والحفاظ عليها لضمان الأداء الأمثل.


إنها وظيفة تتطلب كتابة كود المصدر الذي تستخدمه برامج الكمبيوتر. لتصبح مبرمج كمبيوتر ، يجب أن تتعلم التقنيات حول كيفية كتابة هذا الرمز. نظرًا لأن برامج الكمبيوتر تختلف في التصميم والوظيفة ، فستختلف أيضًا الطريقة التي تتم بها كتابة رموز مصدرها.


إنشاء الكود


إن روح برمجة الكمبيوتر هي إنشاء كود المصدر ، والذي يمكن أن يكون جديدًا أو شيء تم إنشاؤه لتعديل أو تحسين كود موجود بالفعل. الهدف من التعليمات البرمجية المصدر هو إنشاء برنامج يقوم بتنفيذ سلسلة معينة من المهام بناءً على مجموعة معينة من الأوامر. وهذا ما يسمى التخصيص.


النتيجة النهائية لكتابة شفرة المصدر هي برنامج كمبيوتر. في هندسة البرمجيات ، تعد برمجة الكمبيوتر مرحلة أولية مهمة.


ماذا يفعل مبرمج الكمبيوتر؟


المهمة الرئيسية لمبرمج الكمبيوتر هي كتابة الرموز التي تعمل كأساس لبرامج الكمبيوتر. كما أنه مكلف باختبار البرنامج واستكشاف أخطائه وإصلاحها وإصلاحه لضمان جودته وموثوقيته.


 تتمثل مهمة مبرمج الكمبيوتر في كتابة البرنامج واختباره وتعديله إذا لزم الأمر والتأكد من اجتيازه لمعايير التوافق والجودة. إذا تم العثور على أخطاء ، فإن مهمة مبرمج الكمبيوتر هي التأكد من تصحيحها.


تتطلب وظيفة مبرمج الكمبيوتر عادةً ساعات وساعات تقضيها أمام الكمبيوتر لتصميم برنامج كمبيوتر وكتابته. اعتمادًا على نوع البرنامج الذي تتم كتابته ، والغرض منه وتعقيد الأوامر المطلوبة حتى يتمكن الكمبيوتر من تنفيذ سلسلة الخطوات المعنية ، قد تستغرق كتابة البرنامج عدة أشهر إلى عدة سنوات حتى تكتمل.


غالبًا ما يتطلب طول الوقت الذي يستغرقه إكمال البرنامج في كثير من الأحيان تقسيم برنامج واحد إلى سلسلة أصغر من الخطوات. سيتم بعد ذلك تعيين هذه الخطوات كمهام لمجموعة من المبرمجين الذين سيعملون عليها بشكل مستقل. الخطوة الأخيرة هي وضع النتائج النهائية وإنتاج برنامج كمبيوتر واحد متماسك ومفيد.


تعد برمجة الكمبيوتر مجالًا ديناميكيًا للغاية وتتضمن الكثير من الخيال والانضباط. على الرغم من وجود معايير محددة للمهام المعنية ، فإن المهنة نفسها لا تتطلب اختبارات اعتماد من الوكالات الحكومية لا توجد أيضًا تراخيص على مستوى الولاية أو الفيدرالية للحصول عليها.


ما قيمة مرتب وظيفة برمجة الكمبيوتر؟


يعتمد ذلك على خبرة ومستوى خبرة المبرمج يكسب معظم المبرمجين المبتدئين ما لا يقل عن 33000 دولار سنويًا بينما يكسب المبرمجون من المستوى المتوسط ​​حوالي 50.000 دولار سنويًا. 


بالنسبة للمبرمجين رفيعي المستوى وأولئك الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة وراءهم ، فإن متوسط ​​أجرهم المعتاد في المنزل يصل إلى حوالي 65000 دولار سنويًا. المستشارون وبعض المديرين وأولئك الذين تقدموا بشكل جيد في حياتهم المهنية في برمجة الكمبيوتر غالباً ما يحصلون على أموال أكثر

تعليقات