القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز

افضل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز

افضل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز...

       احدثت النهضة التكنلوجية  تطورا هائلا في جميع مناحي الحياة المختلفة ولعل ابرز ما احدثته في الاعوام الاخيرة ظهور تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز .


وحتى نزيل الالتباس بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز سوف نلخص المفهومين على النحو التالي:


ما هو الواقع الافتراضي VR ؟ ؟

وتجسيد تخيلي بوسائل تكنولوجيه متطوره الواقع الحقيقي ولكنه ليس حقيقيا وحيث يتمكن من وضع امتدادات لضوء وأحاسيس  ومواد لا نهائية تتحيح الشعور وكانك في الواقع الحقيقي والفيزيائي الحي .


ما هو الواقع المعزز؟ ؟


‏ هي تقنيه قائمه على اسقاط الاجسام الافتراضيه والمعلومات في بيئه المستخدم الحقيقيه لتوافر معلومات اضافيه او تكون بمثابه الموجه له وعلى النقيض من الواقع الافتراضي القائم على اسقاط الاجسام الحقيقيه في بيئه افتراضيه.


استخدامات تقنيه الواقع الافتراضي و تقنيه الواقع المعزز في مجالات الحياه المختلفه.


اولا  :  تستخدم في غرض البحث العلمي حيث يتم تقصي ظاهره طبيعيه يتم دراستها وعرضها بطريقه تسهل دراستها وشرحها .

ثانيا :  يتم من خلال هذه التقنيه تدريب الاشخاص المتخصصين في مجال الطيران على الطيران وذلك من خلال محاكاه التحليق في الطائره واستخدام الادوات اللازمه الاقلاع والهبوط والتحليق في الجو دون الحاجه الي استخدامها اي الطائره في الواقع الحقيقي وبالتالي تقليل تكلفة الطيران  وتكلفة وقود الطائرة .



ثالثا :  تستخدم في مجال الطب حيث يقوم الطبيب اجراء العمليات الجراحيه على افراد محاكية لجسم الإنسان بهدف التدرب على اجراءعا ووضع الاحساس النفسي في مكان التدريب على اجراء مثل هذه العمليات الجراحية لاحقا .


رابعا :  تستخدم في مجال الترفيه عن الاطفال عندما يقوم الطبيب باجراء عمله لعلاج الطفل بغرض ابعاد الطفل عن جو الخوف من العلاج وبهذا يكون الطفل سارحا في خيال اخر بعيدا عن العلاج ويقوم الطبيب باداء عمله دون اية مشاكل .


خامسا : تستخدم في مجال الترفيه وفي الالعاب ذات الجوده العاليه في محاكاتها ومحاكاه افلام الخيال العلمي في بيئه تسمح للمستخدم لمحاكاه كل التفاصيل والاصوات في بيئه افتراضيه بغرض  الترفيه والتعليم.


ابرز تطبيقات الواقع الافتراضي :

تطبيق Fulldive:

يوفر هذا التطبيق ميزه تصفح الانترنت و معرض الصور والفيديوهات في بيئه افتراضيه رائعة.

رابط التحميل  من هنا


تطبيق Expeditions :
يتميز هذا التطبيق بتوفير بيئه تفاعليه وتعليميه مميزه للاطفال من خلال عرض رحلات استكشافيه قام بها علماء يكشفون وهذا التطبيق يتوافق مع نظارات الافتراضيه الخاصه بشركه جوجل فقط لانه من تطوير شركة جوجل.



رابط التحميل من هنا 
تطبيقات الواقع المعزز:

تطبيق CoSpaces Edu:

هذا التطبيق يهدف الى تطوير مهارات الطلاب في التعلم عن طريق انشاء كائنات ثلاثيه والتحكم بها عن طريق البرمجه.

رابط التحميل من هنا للاندرويد 



تطبيق 3D Bear :

هذا التطبيق يتيح للطلاب استخدام مهاراتهم تطويرها في مجال العلوم والدراسات الاجتماعيه واللغات والفن الرياضيات عن طريق التعلم في حل المشكلات والتفاعل.


رابط التحميل للاندرويد من هنا



تعليقات