U3F1ZWV6ZTEwNjA3MzQzOTA1NDI4X0ZyZWU2NjkyMDI5NzYxNTEz

تثبيت البرامج والملفات من الانترنت هل يعد أمر أمنا ؟



كثير من الناس يتسأل دائمًا هل من الآمان تثبيت برامج الكمبيوتر من الإنترنت ؟ 
تثبيت البرامج والملفات من الانترنت هل يعد أمر أمنا ؟.....

و الجواب على هذا السؤال هو أنه من الآمان تنزيل البرامج طالما تم تحديد بعض الاعتبارات فيجب النظر في المواقع الشرعية ، والمواقع التي لديها مراجعات وسند ملكية لهذه البرامج المراد الحصول عليها 


هل تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت من خلال برامج مشاركة الملفات يعد امرا امنا ؟ الجواب على هذا بشكل عام لا - هذا لأنه بينما يمكن استخدام برامج مشاركة الملفات لنقل الملفات من شخص إلى آخر ، إلا أن هناك بعض المخاوف للنظر فيها فيما يتعلق بهذه المواقع فقد تحتوي بعض الملفات التي قد يتم تقديمها مجانًا على أحد هذه المواقع على فيروسات أو برامج إعلانية يمكن ان تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بضرر بالغ.





أحد الأسئلة التي يطرحها الأشخاص أيضًا هو "هل يعد تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت من أي موقع امر امنا؟" 



 قد تقدم بعض المواقع إصدارات مجانية من البرامج والمنتجات المتوفرة في السوق  في حين أن هذا قد يبدو وكأنه عرض رائع حقًا ، إلا أنه سيكون هناك المزيد من المتاعب 



والسبب في ذلك هو أنه عندما تقدم مجموعة عبر الإنترنت شيئًا مجانيًا للتنزيل ، فقد تكون هناك احتمالات لإرسال بعض المعلومات الشخصية في حالات أخرى ، قد يكون البرنامج في الواقع منتجًا لبرامج التجسس سينتهي به الأمر بإرسال برامج التجسس إلى الكمبيوتر مما قد يؤدي إلى إبطائها. في بعض الأحيان قد تكون عملية احتيال لأن المجموعة التي ترسل البرنامج يمكنها استخدام المعلومات الشخصية المرسلة لاستخدامها في عمليات شراء بطاقات الائتمان باسم هذا المستخدم 



هل يعد تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت أمنا من خلال أي مواقع أخرى؟ 



يعتمد ذلك على الموقع الذي يتم التنزيل من خلاله  هناك جميع أنواع المواقع الشرعية عبر الإنترنت للحصول على برامج منها. يحتوي Download.com و ZDNet Downloads و GoLoads على جميع أنواع البرامج الشرعية للتنزيل.


هل يعد امر امنا  تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت على أي من تلك المواقع سابقة الذكر ؟ 



بالطبع نعم ذلك لأن هذه المواقع لديها رعاة قانونيون وستقدم مراجعات ونصائح حول المنتجات المعروضة للتنزيل يمكن أيضًا تقديم مراجعات العملاء من المستخدمين المسجلين ، وفي كثير من الحالات ، لا يلزم التسجيل لتنزيل هذه الملفات من هذه المواقع القانونية.



من أكثر الأماكن أمانًا لتنزيل البرامج هو موقع يقدم إصدارات تجريبية أو برامج تجريبية من البرامج. هذه هي منتجات التجزئة المتوفرة للأشخاص في شكل محدود أو لفترة زمنية محددة. وهذا ما يسمى الإعلان من الناحية الفنية لأن العمل الذي يجعل المنتج الذي يمكن تنزيله سيرغب في أن يقوم المستخدم بشراء المنتج الفعلي بعد نفاد الوقت أو يريد المستخدم استخدام جميع ميزات البرنامج بالطبع ، هذا يجعلها مشروعة من حيث أنها منتج فعلي يمكن تجربته قبل شراء ترخيص بالحصول علي تلك البرامج.



يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان من الآمان تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت التي تقدمها لهم رسائل البريد الإلكتروني



قد لا تكون هذه فكرة جيدة ، فهي تعتمد على البرنامج ومكان ظهوره لأنه  إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني تقدم احتمالات برمجيات مجانية ، فمنالمحتمل ان تكون تلك الرسائل تحتوي علي رسالة غير مرغوب فيها تحتوي على فيروس في المرفقات أو احد ملفات التجسس لذلك فان من الامر الجيد ان تقوم بفتح الرسائل التي تعرف من هم الاشخاص الذين ارسلوا تلك الرسائل ، سواء كان ذلك من أحد أفراد العائلة أو من الأعمال التجارية التي يعمل بها الشخص.



إذن نأتي الي الخلاصة هل من الآمان تنزيل برامج الكمبيوتر من الإنترنت؟ ونجيب بأنه إذا تم استخدام موقع شرعي لتنزيل البرنامج فيعد ذلك امر امنا كما يجب ان يتم تجنب شبكات مشاركة الملفات وكذلك تجنب رسائل البريد الإلكتروني أو المواقع التي تقدم برامج مجانية بدون مستندات من الشركات المالكة لهذه البرامج



تأكد من استخدام كل هذه الاعتبارات حتى يكون من الأسهل حماية جهازالكمبيوتر الخاص بك ويجب عليك تنزيل أفضل البرامج وأكثرها أمانًا على جهازك .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة