القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحمي pجهاز الكمبيوتر من برامج التجسس ؟

كيف تحمي جهاز الكمبيوتر من برامج التجسس ؟

حماية الكمبيوتر من برامج التجسس 

كيف تحمي جهاز الكمبيوتر من برامج التجسس ؟

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر ، فيجب أن تكون على دراية بالمخاطر التي يشكلها الأشخاص الذين يقومون بتثبيت بعض برامج الكمبيوتر الخاصة ببرامج التجسس بشكل سري. هل تعرفهم؟ لا يعد هذا النوع من انتهاك الخصوصية جريمة في معظم الأماكن فحسب ، ولكنه أصبح أحد المشكلات الأمنية الرئيسية في أجهزة الكمبيوتر ويمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على معلوماتك الشخصية.


بدون علم الكثير من الناس ، فإن برامج الكمبيوتر الخاصة ببرامج التجسس هي برامج يمكن تثبيتها على جهاز الكمبيوتر بواسطة مستخدم خارجي واستخدامها لجمع المعلومات الشخصية وغيرها من المعلومات القيمة المخزنة.

 كما أنه يمكّن أولئك الذين يقومون بتثبيته من التحكم جزئيًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذا يعني أنه من بين أمور أخرى مثل إعادة التوجيه أثناء إجراء عمليات البحث عبر الإنترنت ، يمكن أيضًا تحويل الدفعات التي تجريها عبر الإنترنت إلى أماكن أخرى. هذا يعني أنه عند التسوق عبر الإنترنت ، أو دفع الفواتير أو تحويل الأموال بأي شكل من الأشكال ، إلا إذا كانت لديك حماية ضدها ، فأنت معرض لخطر تحويل هذه الأموال ، بالإضافة إلى المعلومات التي تستخدمها للدفع مقابلها والتي يتم جمعها من قبل مصدر خارجي.


لتجنب ذلك  يجب التأكد من استخدام إجراءات الأمان مثل برامج جدار الحماية  Firewall ، التي تمنع الوصول إلى مواقع الويب المعروفة بتثبيت برامج التجسس. 

هناك إجراء أمني آخر ضد برامج الكمبيوتر الخاصة ببرامج التجسس وهو التأكد من أنك تقوم بالتحميل فقط من المواقع الموثوقة والآمنة. 
إحدى الطرق الرائدة التي تدخل بها برامج التجسس إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، هي عندما يتم إرفاقها ببرامج أخرى يمكنك تنزيلها من الإنترنت احذر من التنزيلات والمصادر غير الآمنة وغير المحترمة!
 قد يقدمون لك تحميلات للملفات مجانية ، وحتى في بعض الأحيان التحميلات التي تدفعها مقابل برامج التجسس المرفقة بها! بالطبع ، أفضل طريقة لمنع برامج التجسس هي شراء برنامج موثوق لمكافحة برامج التجسس هذه البرامج مصممة لغرض صريح لوقف برامج التجسس وهناك القليل للاختيار من بينها لإنجاز المهمة.


بسبب ذلك التهديد من البرامج التي تحتوي علي ملفات التجسس فقد أصدرت العديد من الدول قوانين ضد استخدام برامج الكمبيوتر لبرامج التجسس. ومع ذلك  لا يزال يحدث هذا هو السبب في أن السوق الذي يوفر برامج مكافحة برامج التجسس أصبح شائعًا أيضًا.


 يمكنك الاتصال بالإنترنت أو سؤال أي شخص يعرف عن أمان الكمبيوتر عن بعض الأسماء الرائدة في برامج مكافحة برامج التجسس ومع ذلك  فإن أفضل طريقة لتحديد الأفضل لاحتياجاتك هي إجراء البحث الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أفضل طريقة للبدء هي أن يتم إعلامك بخصائص برامج الكمبيوتر الخاصة ببرامج التجسس.


بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية كبيرة “بلغة الكمبيوتر” ، فإن محاولة فهم أشياء مثل مخاطر برامج التجسس على الكمبيوتر قد تبدو مهمة معقدة إلا أنه قد يكون أفضل شيء يحميك من سرقة الهوية والاحتيال وسرقة أموالك ومعلوماتك الشخصية.


بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفة المزيد عنها هي كيفية وصول برامج التجسس إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأنواع التهديدات التي تشكلها ، وكيفية التعرف على علامات إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكيفية الحفاظ علي خصوصيتك 


يمكن أيضًا تثبيت برامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل ، وغالبًا ما يكون هذا مكانًا يحتوي على معلومات لا تريد مشاركتها مع الغرباء ، خاصة أولئك الذين يحاولون سرقتها عن قصد منك. تأكد من أن تسأل صاحب العمل أو الشركة عن نوع الحماية المتوفرة لديهم في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم للحماية من برامج التجسس.


إذا اتبعت هذه الاقتراحات ، يمكنك أن تفعل الكثير لتجنب الأضرار والخسائر التي يمكن أن تحدث عندما يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المنزل أو في العمل ببرامج الكمبيوتر الخاصة ببرامج التجسس وفر على نفسك القلق ، واتخذ إجراء اليوم. لن تندم على ذلك!

تعليقات