تقدم شركة Google برنامج Google Meet لعقد محادثات و مؤتمرات الفيديو الخاص بها بشكل مجاني لغاية تاريخ 30-9-2020 -->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقدم شركة Google برنامج Google Meet لعقد محادثات و مؤتمرات الفيديو الخاص بها بشكل مجاني لغاية تاريخ 30-9-2020



 تقدم  شركة  Google برنامج Google Meet لعقد محادثات و مؤتمرات الفيديو الخاص بها بشكل مجاني لغاية  تاريخ 30-9-2020

Google-offers-Google-Meet-for-video-chats-and-conferences


يقول  رئيس Google Cloud في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طارق خليل . لقد أصبح تطبيق Google Meet متاحًا بشكل مجاني لكل من يحتاج إليه وذلك بسبب أزمة فايروس COVID-19 الحالية والمستمرة.




تم تصميم برنامج Google Meet ، وهو منتج اجتماعات ومؤتمرات ومحاضرات الفيديو الذي تتميز به شركة Google .


 لانه يعد جزء من التعاون والإنتاجيةلدى الشركات أوالمؤسسات والمدارس بشكل عام . حيث كانت إمكانيات مؤتمرات ومحاضرات الفيديو منذ بداية شهر آذار ، لتطبيق Google Meet متاحة بشكل مجاني و بدون تكلفة مادية لجميع عملاء المجموعة التعاونية السحابية G Suite و G Suite for Education.

 وكما يقول ، رئيس Google Cloud في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طارق خليل . لقد أصبح تطبيق Google Meet الرائع متاحًا بشكل مجاني لكل من يحتاج إليه وذلك بسبب أزمة فايروس COVID-19 الحالية والمستمرة.



منذ بداية أزمة فيروس الكورونا COVID-19 ، قام فريق شركة جوجل Google العملاقة بتكثيف وتقوية الدعم الهندسي والتقني لـبرنامج Google Meet الرائع وذلك بهدف ضمان توسيع نطاق خدمتهم للعملاء بشكل مسؤول و ايضا تقديم أربعة من ميزات والاضافات الخاصة بالاجتماع والمحاضرات الانية عن بعد و المطلوبة إلى المستخدمين والعملاء وهي: 



أولا:



تخطيطًا جانبيا للبرنامج يتيح رؤية 
العدد الأكبر من المكالمات مما يتيح لمستخدمي الويب رؤية ومشاهدة ما يصل إلى ما يقارب 16 مشاركًا في نفس الوقت.

وثانيًا:



اضافة وتطوير محتوى فيديو ذو جودة متقدمة مع صوت يتيح الآن لمستخدمي تطبيق Google Meet الحصول على خيار اضافة علامة التبويب في متصفح جوجل 
كروم بدلاً عرض النافذة أو الشاشة بأكملها على الاجهزة . 


ثالثًا :



تطوير اضافة وضع الإضاءة المنخفضة ، وهذا يعني قدرة برنامج Google Meet في الوقت الحاليعلى استخدام الذكاء الاصطناعي ليقوم بضبط فيديو المستخدم بشكل تلقائي وذلك لجعل صورة المستخدم او العميل أكثر وضوحًا ودقة للمشاركين الآخرين الظروف التي تكون فيها الإضاءة غير مثالية وغير جيدة. 


رابعا : 



يقدم برنامج Google Meet ميزة رائعة جدا الا وهي 
ميزة إلغاء الضوضاء الجانبية اثناء مشاركة الفيديو والتي من شأنها ان تتيح للمستخدم ان يقوم بتصفية عوامل تشتيت الصورة والصوت الجانبية والحصول على جودة صوت افضل وبشكل مثالي .


وبالنسبة لعناصر التحكم في أمان Google Meet يتم تمكينها بشكل افتراضي و بهذا في أكثر الحالات ، لن تضطر المؤسسات والشركات
او حتى المستخدمون إلى القيام بشيء معين مثل التصفح من خلال الوضع المتخفي او 
استخدام شبكات Vbn لضمانهم من وجود الحماية المناسبة لاستخدام البرنامج . 




وكما يستخدم برنامج Google Meet وسائل الحماية نفسها و التي تقدمها شركة Google لغرض تأمين بيانات المستخدم وضمان حماية خصوصياته بحيث يتم تشغيل ميزات وتطويرات مكافحة إساءة استخدام الاجتماع في التطبيق بشكل افتراضي في حال كان هناك خطر على الاساءة في استخدام التطبيق من قبل المستخدمين وايضا يوفر هذا التطبيق ميزة تشفير بيانات اجتماعات الفيديو أثناء النقل والتراسل بشكل افتراضي على الانترنت .

 وتبحث الشركة بشكل استمراري عن طرق وتطويرات برمجية لتحسين جودة ونسبة الأمان و ضمان الخصوصيات الخاصة للمستخدمي ، على سبيل المثال لا الحصر مثل إضافة عناصر تحكم متقدمة وجديدة للمنسقين في البرنامج وذلك لمساعدة المعلمين والاساتذة على القدرة على إدارة اجتماعاتهم ومحاضراتهم او دروسهم التعليمية بشكل فعال وحماية بيانات طلابهم .

تعليقات