تلتزم شركة Facebook بدفع 200 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة للسود -->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تلتزم شركة Facebook بدفع 200 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة للسود

تلتزم شركة Facebook بدفع 200 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة للسود

Support-for-black-owned companies, black-race societies, combating racial injustice for black societies, spreading racial justice and anti-racism against blacks, white fanatics development, $ 200 million earmarked for black-owned companies, black-owned small businesses, black creators, black communities, black race , Black-owned suppliers, fundraising on Facebook, discarding racism against blacks, the new section of the Facebook app, racial justice issues, white race discrimination, black justice, black people, support for black people

  إن شركة فيسبوك سوف تنفق 200 مليون دولار لدعم الشركات والمؤسسات المملوكة للمواطنين السود . 



  حيث تعتبر هذه المبادرة واحدة من مبادرات شركة Facebook التي قدمتها و تم الإعلان عنها التي من شانها ان تدعم المجتمعات ذات العرق الاسود. 



  وأن الشركة سوف تعمل أيضًا على اضافة قسم جديد إلى تطبيق Facebook يشتمل هذا القسم على قصص "story" للسود ، وجمع التبرعات لأسباب تتعلق بمكافحة ومناهضة الظلم العنصري والموارد التعليمية الخاصة للمجتمعات السوداء


  قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج" Mark Zuckerberg " انه بالفعل في 31/5 كانت شركة فيسبوك سوف تقوم بدفع مبلغ ما يقارب 10 ملايين دولار لـ مجموعات معينة تعمل على نشر العدالة العرقية ومناهضة العنصرية ضد السود و حيث أشار مارك إلى أن الشركة تعمل  بالتضامن مع المستشارين المتخصصين والموظفين داخل الشركة لمعرفة أفضل طريقة لتوزيع الأموال. 

   و وجد في اداة ProPublica لعام 2016 أنه من الممكن لمعلني شركة Facebook ان يقوموا باستبعاد الأشخاص من عرق معين من مشاهدة الإعلانات الخاصة بهم . 

  حيث ان هذه الأداة إذا تم استخدامها مع الإعلانات السكنية ، يمكن أن يؤدي ذلك الى انتهاك قانون الإسكان العادل ، و كما اتهمت وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الفيسبوك بهذا الانتهاك في شهر 3 لعام 2019. كما ازدهر وتطور المتعصبون البيض على هذه المنصة ، على الرغم من الحظر الذي قامت به شركة فيسبوك بشانهم. 


  سوف يتم تقسيم مبلغ 200 مليون دولار المخصص للشركات المملوكة للسود المقدم من شركة فيس بوك إلى قسمين رئيسيين. حيث أن النصف سوف يتم استثماره في الشركات و المنظمات او المؤسسات الصغيرة المملوكة للسود والمبدعين السود و يشمل ذلك المنظمات غير الربحية التي تعمل بالتضامن مع المجتمعات السوداء


  حيث انه من المقرر ان يتم تخصيص 25 مليون دولار من 100 مليون دولار لمنشئي المحتوى ذو العرق الاسود لدعمهم ، في حين أن 75 مليون دولار المتبقية من تمويل شركة فيس بوك سوف تكون عبارة عن منح نقدية وائتمانات إعلانية هدفها الاساسي هو دعم الشركات الصغيرة والمؤسسات غير الربحية



و حيث إن المبلغ الآخر البالغ 100 مليون دولار من اصل 200 مليون دولار سوف يتم تخصيصه للموردين المملوكين للمجتمعات السوداء من مرافق إلى البناء و وكالات التسويق وغيرها. 



كما سوف تلتزم شركة فيسبوك بإنفاقها لهذا المبلغ المخصص وهو 100 مليون دولار ل الموردين المملوكين للسود كل عام بشكل منتظم . 




و بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة سوف تسعى إلى إنفاق مليار دولار على الأقل مخصصة لموردين متنوعين بشكل سنوي منتظم بدءًا من العام المقبل عام 2021. 


سوف تتبرع Facebook بـمبلغ يقدر ب 5 ملايين دولار لأكثر من 250،000 شخص لجمع التبرعات في شركة Facebook وذلك بهدف دعم هذه المبادرة وهي مبادرة العدالة المتساوية ونبذ العنصرية ضد السود

و إن القسم الجديد من تطبيق Facebook  ، سوف يسلط الضوء على قصص الاشخاص السود ويشارك الموارد التعليمية لهم لاحقيتهم بها من باب المساوة العرقية ويدل الناس على جمع التبرعات من خلال فيسبوك لقضايا العدالة العرقية ونبذ العنصرية القائمة على تميز العرق الابيض على العرق الاسود .

كما ان الشركة تسعى في تخطيطها الى عرض حسابات في بحث تطبيق "Instagram" بهدف مساعدة الأشخاص على تحقيق العدالة العرقية.


بالإضافة إلى ذلك تخطط شركة فيسبوك الى زيادة التنوع في قيادته على مدى السنوات الخمسة المقبلة من خلال إضافة 30 من الاشخاص السود.

كما التزمت الشركة أيضًا بمضاعفة عدد موظفينها من الاشخاص السود بحلول نهاية عام 2023 لدعمهم .

وكما اعلنت سابقًا عن هدف من اهدافها يتمثل في جعل 50 بالمائة من قوة الشركة العاملة تتكون من مجتمعات ممثلة تمثيلًا ناقصًا اي من ضمنها المجتمعات السوداء.

و كما أعلنت شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل امازون عن تقديمها التزامات مالية ضخمة تجاه المساواة العرقية. حيث أن Google ستدفع 175 مليون دولار لدعم الشركات والمؤسسات المملوكة للسود وكذلك رجال الأعمال السود

و كما أطلقت شركة أبل مبادرة رائعة بعنوان " العدالة للعدالة العرقية "التي تبلغ تكلفتها 100 مليون دولار والتي تشمل زيادة الإنفاق مع شركاء شركات التوريد المملوكة للسود وتشمل امور اخرى كذلك لدعم الاشخاص السود.











تعليقات