القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين والربح منها

بالصور كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2021 خطوة بخطوة
كيفية انشاء مدونة والربح منها ,  انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2020 خطوة بخطوة والربح منها.

 في هذا المقال سوف اوضح لكم كيفية انشاء مدونة blogger احترافية للمبتدئين  وتركيب قالب احترافي وسريع دون اية مشاكل وبدون حقوق ملكية كما سوف اقوم بانشاء عدة مدونات احترافية ل المبتدئين في مجال العمل على المواقع وتحقيق الربح من كتابة المقالات على باستخدام تدوينات تكتب على منصة بلوجر لكل من يعلق ويدعمنا في هذا الموقع abuhatabtech.com .
وليس هذا فقط بل ساقوم بضبط كامل اعدادات المدونة وربطها بادوات مشرفي المواقع واضافة ملفات السايت ماب sitemap وملف Robots.txt الصحيح بدون اخطاء التي سوف اقوم بشرحها في هذا المقال واود التنويه عزيزي القارئ بان المقال سوف يكون طويلا نوعا ما لان الهدف منه مساعدة المبتدئين على انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين ومن خلال الصور خاصة بهم وتحقيق الربح منها فيما بعد من خلال برنامج جوجل ادسنس .

1. كيفية تركيب قالب احترافي مجانا لمدونة blogger متجاوب وسريع خطوة بخطوة من الصفر.
2. طريقة اضافة الاقسام الصحيحة الى مدونة بلوجر خطوة بخطوة للمبتدئين ومن الصفر.

3. ملاحظات مهمة عند انشاء الاقسام في مدونة بلوجروتركيب الاقسام على مدونة بلوجر .
4. شرح طريقة و كيفية اضافة الصفحات الثابتة في مدونة بلوجر للمبتدئين.

   5. ضبط اعدادات بلوجر وربطها في ادوات مشرفي المواقع واضافة ملفات السايت ماب sitemap.
6. كيفية اضافة ملف الروبوت تكست الى مدونة بلوجر بالطريقة الصحيحة.

كيفية تركيب قالب احترافي مجانا لمدونة blogger متجاوب وسريع خطوة بخطوة من الصفر.
طريقة اضافة الاقسام الصحيحة الى مدونة بلوجر خطوة بخطوة للمبتدئين ومن الصفر.

ملاحظات مهمة عند انشاء الاقسام في مدونة بلوجروتركيب الاقسام على مدونة بلوجر .
الملاحظة الاولى عند انشاء الاقسام في مدونة بلوجر هناكامكانية اضافة اكثر من خمسة اقسام .

الملاحظة الثانية عند عمل الاقسام او التسميات في مدونة بلوجر يمكنك اضافة قائمة منسدلة من كل قسم .
 شرح طريقة و كيفية اضافة الصفحات الثابتة  في مدونة بلوجر  للمبتدئين.

كيفية إنشاء وضبط صفحة اتصل بنا على مدونة blogger
انشاء صفحة سياسة الخصوصية في مدونة بلوجر للمبتدئين 2020.

 طريقة وكيفية انشاء صفحة من نحن على مدونة بلوجر .
انشاء فهرس التدوينة او فهرس الموقع على مدونة بلوجر بشكل احترافي.

ضبط اعدادات مدونة بلوجر وربطها في ادوات مشرفي المواقع واضافة ملف خريطة الموقع .
كيفية اضافة ملف الروبوت تكست الى مدونة بلوجر بالطريقة الصحيحة.



انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين


منصة بلوجر هي احدى منصات انشاء المواقع الالكترونية التي اشترتها جوجل التي تمكنك من انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين وما يميزها عن غيرها من المنصات هي تلك السهولة الرائعة التي تمكنك من انشاء مدونة وموقع خاص لك مجانا وتوفر الدومين المجاني ويمكنك ايضا جعل المدونة على دومين مدفوع وكل هذا دون ضرورة علم في لغات البرمجة او دون الحاجة الى مصمم مواقع ويب.


في هذا المقال سوف تجد ما يلي: 

ملاحظة :

 سوف يكون الشرح من خلال الدومين المجاني على بلوجر وليس المدفوع لاننا سوف نتطرق اليه لاحقا . 


اولا عليك اختيار اسم لمدونتك اوموقعك على بلوجر وقبل هذا عليك ان تحدد نوع المجال الذي سوف تقوم بالتخصص في كتابة مقالات عنه فلنفترض انك سوف تتخصص في التدوين لمواضيع في مجال الصحة اذا انت وهذا المجال يسمى نيتش و فرضا انك اخترت هذا الاسم لمدونتك “صحتك معنا” فسوف يكون عنوان موقعك على نطاق (دومين) منصة blogger هو( si7tukmana.blogspot.com ).


 اذا انت الان حددت الاسم والدومين ضع في ذهنك ان الدومين قد يلا يكون متوفرا فيتعين عليك اختيار اسم اخر غير موجود على جوجل وايضا في نفس الوقت يجب ان يكون الدومين قصيرا ويحتوي على ارقام وايضا ذو صلة بالنيتش او المحتوى الذي سوف تقدمه لاحقا كي لا نطيل الكلام هيا نبدا وبالخطوات الموضحة بالصور حتى نقوم بانشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين .


اولا سوف تحتاج الى حساب gmail ويفضل ان يكون جديدا وانشاء حساب جميل يعد امرا سهلا للغاية وبعد ذلك عليك الذهاب الى رابط منصة بلوجر وذلك بالبحث في جوجل كروم او سفاري او فايرفوكس فقط هذه المتصفحات المدعومة هنا عن كلمة blogger او بلوجر كما في الصورة التالية ومن ثم تقوم بالضغط على الرابط الاول للتوجه الى الموقع الرسمي لمنصة blogger.

انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين

بعد الضغط على ذلك الرابط سوف تفتح لك هذه النافذه وسوف تقوم بالضغط على زر انشئ مدونتك ليتم اعادة توجيهك على النافذه التي من خلالها سوف تقوم بانشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين انشاء الله. 


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين


سوف تفتح لديك نافذه من خلالها تستطيع تسجيل الدخول من خلال بريد الاكتروني الخاص بك gmail واضافة كلمة المرور وكما قلنا يفضل ان يكون منفصل عن حساب gmail الخاص بالعمل او الشخصي الذي تعتمده وسيتم اعادة توجيهك الى نافذه تقوم من خلالها بالضغط على على انشاء مدونة بلوجر جديدة . 


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين

ومن خلال هذه النافذه في موقع بلوجر سوف تقوم بادخال اسم النموذج وهو اسم مدونتك التي ستقوم بالعمل عليها والذي في مثالنا في هذا المقال هو “صحتك معنا ” ام افي مستطيل وخانة العنوان سوف نقوم بوضع اسم الدومين الذي اخترناه فقط بدون الامتداد الخاص بالنطاق المجاني وهوsi7tukmana.blogspot.com  .
واما المظهر فو بمثابة الشكل الذي سوف يظهر به موقعك على منصة بلوجر و هو القالب ولكن قوالب بلوجر بسيطة وغير احترافية وهذا طبيعي لانها مجانية وليست مدفوعة قم باختيار اي قالب وسوف نقوم بتغييره لاحقا فلا تقرئ عزيزي القارئ فهذا المقال سوف يختصر ويوضح عليك كل شيئ بخصوص انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين . سوف اختار القالب Soho مؤقتا وبعدها نضغط على انشاء مدونة بلوجر . وسيتم انشاء المدونة ولكن بطبيعة الحال لم ننته من التعديل عليها وضبطها

ستجد رابط تحميل القالب (قالب سيو بلس المجاني النسخة الخامسة ) في اسفل المقال ويمكنك تحميله بكل سهولة .


قم بفتح ملف القالب في المفكرة او notepad+ وسوف تجد كود برمجي كبير في هذا الملف سوف بتحديده بشكل كامل بالضغط داخل الملف والضغط على مفتاحي ctrl و A على التوالي لتحديد الكود كامل ومن ثم سوف تقوم بالضغط على ctrl و C لنسخ الكود الخاص بالقالب.


 ومن ثم تتوجه في الواجهة الرئيسية لمدونتك ومن ثم الى خانة المظهر على يمين الشاشة ومن ثم تضغط على تعديل Html وتقوم بحذف كامل الاكواد الموجودة وتقوم بلصق كود القالب الذي قمت بتنزيله ونسخه مكان كود القالب الذي قمت بحذفه وتضغط على حفظ المظهر ليتم حفظ القالب .



ناتي الى الخطوة التالية من شرح انشاء مدونة بلوجر 2020 مجانا و الربح منها بشكل مبسط و خطوة بخطوة ل المبتدئين.



اولا سوف نفترض ان الاقسام سوف تكون خمسة اقسام وهي الصحة الجسدية , الصحة النفسية , ارشادات ونصائح ,الحمية الغذائية,ادوية وعلاجات وهذه الاقسام تناسب المجال الذي افترضناه في البداية فلنكمل اخي الكريم سويا لشرح  انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2020 .


نذهب الى قسم التخطيط في واجهة موقع و مدونة بلوجر وسوف تجد قسم القائمة العلوية ومن هناك سوف تجد القائمة الرئيسة التي سوف نضع خلالها اقسام المدونة التي قمنا بتحديدها في الاعلى .


وبعد ذلك سوف تضغط عليها لتركيب الاقسام التي اخترناها

الى القسم الاول وهو الصحة الجسدية  سوف نقوم بتغيرaaa  القسم من خلال الضغط على Edit سوف تقوم بوضع في خانة الاسم اسم القسم وفي مثالنا الصحة الجسدية.

 وفي خانة الرابط سوف تقوم بوضع رايط عنوان المدونة / مضافا اليه وتضغط على حفظ وهذا يطبق على كامل الاقسام التي تريدها مع اختلاف اسم القسم الذي تريد وضعه في مدونة بلوجر( /search اسم القسم) 

وفي مثالنا سوف يكون الرابط الذي سنضعه في خانة العناون هو الصحةالجسدية
https://www.si7tukmana.blogspot.com
الصحةالجسدية/search
 كما في الصورة اما الصيغة العامة لرابط اي قسم هو نفس الرابط هذا ولكن فقط تستبدل الصحة الجسدية ب اسم القسم الذي تريده وتستبدل رابط المدونة برابط المدونة الخاصة بك .
انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين




وذلك من خلال اضافة اسم الموقع اي اسم القسم واضافة العنوان كما ذكرنا سابقا واخيرا الضغط على زر اضافة رابط والضغط على حفظ ليصبح لدينا قسم جديد اضافة الى الاقسام الموجودة مسبقا في مدونة بلوجر.


مثل قسم ادوية وعلاجات يمكن ان ينبثق من هذا القسم فروع واقسام اخرى ك قائمة منسدلة مثلا قسم ادوية للاطفال وقسم اخر علاجات بالاعشاب وكي تتم اضافة هذان القسمان بشكل احترافي يجب وضعهما تحت القسم الرئيسي لهما وفي مثالنا القسم الرئيسي هو ادوية وعلاجات.


 تسالني اخي الكريم ولكن كيف ذلك؟ الاجابة بكل بساطة عند تسميتك للقسم الفرعي اضف اليه علامة + الزائد واجعله تحت اسم القسم الرئيسي وذلك من خلال الاسهم الصغيرة الموجودة كما في الصورة واخيرا لا تنسى الضغط على حفظ كي يتم حفظ الاقسام الجديدة في مدونة بلوجر الخاصة بك وحفظ تريتب الاقسام الموجودة في موقع بلوجر كذلك وتعد هذه الخطوة من اول الخطوات المهمة في درس انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2020 .


يمكنك استعراض موقعك الاكتروني من خلال الضغط على عرض المدونة في اعلى الواجهة الرئيسة لمنصة بلوجر وصدقني اذا اجتهدت وعملت ما اقول لك عنه واشرحه لك سوف تنشأ في نهاية هذا المقال المدونة الاحترافية ولبدء تحقيق الدخل منها كما سوف اشرح لك في الدروس القادمة للتقدم في شركة جوجل ادسنس ولبدء ربح المال من عرض الاعلانات وبدء تحقيق الربح شهريا.


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين

الان سوف نتعرف الى كيفية اضافة الصفحات الثابتة  في مدونة بلوجر من نحن و سياسة الخصوصية وفهرس الموقع واتصل بنا الضرورية فيما بعد للقبول في جوجل ادسنس وبدء تحقيق الربح من مقالاتك على مدونة بلوجر لانها توجه زائر  الموقع الى التعرفة اكثر عن نشاط موقعك و توفير طريقة .للتواصل معك  بشكل سهل وسريع.


نذهب الى خانة الصفحات في مدونة بلوجر ونقوم بالضغط على زر انشاء صفحة جديدة الامر سهل على ما اعتقد الى هنا وبعد ذلك سوف نكتب اولا في عنوان الصفحة او اسم الصفحة اتصل بنا تذهب الى اتش تي ام ال وتحذف الكود الموجود هناك وتستبدله بالكود الذي سوف أرفقه لك مجانا في اسفل المقال وسوف تضغط على حفظ وبعد ذلك سوف تذهب الى تاليف وليس اتش تي ام ال وتقوم بتغييره الى your email ايميلك الشخصي 


ملاحظة سوف نقوم بالتعديل على الصفحات الثابتة هذه بعد الانشاء الاول لها على مدونة بلوجر.
ل انشاء صفحة سياسة الخصوصية كل ما عليك انشاء صفحة جديدة مثل صفحة اتصل بنا وقم بتسميتها سياسة الخصوصيةوقم بتنزيل الملف الذي سيكون في اسفل هذا المقال واستبداله وانسخ نص السايسة والصقه في الصفحة وليس في اتش تي ام ال ولا تنسى تغيير اسم الموقع الى اسم مدونة بلوجر وقم بتظليل الاسم والضغط على ارتباط وضع رابط موقعك في خانة الرابط وقم بالتعليم على مربع فتح هذا الرابط في نافذه جديدة ولا تقم بالتعليم على اضافة السمة نو فولو وقم وعند الانتهاء من انشاء ارتباط لكافة اسم صفحتك في نص سياسة الخصوصية قم بعمل حفظ للصفحة.


كل ما عليك انشاء صفحة اخرى واضافة تفاصيل توضح عن نشاط موقعك الاكتروني والخدمات التي يتحدث عنها واشرح له عن الاقسام الموجودة في الموقع في حدود 500 كلمة وفي اخر النص اكتب جملة مضمونها انك تخبر الزائر بان يتواصل معك من خلال وضع الايميل الخاص بك وتقوم بوضعه وتخبره بان يذهب الى صفحة من نحن ليرسل رسالته من خلال نموذج التواصل.
سوف تقوم بانشاء صفحة جديدة وتقوم بتسميتها ب فهرس الموقع سوف تحذف اتش تي ام ال الصفحة وتقوم بوضع الكود الذي سوف ارفقه لك في نهاية هذا المقال اخي الكريم .


كيفية اضافة وصف ل مدونة بلوجر للمبتدئين 2020 خطوة بخطوة من الصفر.

سوف تتوجه الواجهة الرئيسة لمنصة و مدونة بلوجر و الى الاعدادات – الاساسية وسوف تجد كلمة الوصف تضغط على تعديل وتقوم بكتابة الوصف الخاص بنشاط موقعك فمثلا تكتب هذا الموقع مهتم بتوفير كافة النصائح الطبية ويهتم بنشر كل ما هو جديد في مجال الصحة او اي شيء من هذا القبيل وتنسخ هذا الوصف وتضغط على حفظ بعد ذلك سوف تتوجه الى الاعدادات -اعدادات البحث -العلامات الوصفية – الوصف وسوف تضع النص الذي قمت بنسخه وهذا الوصف هنا هو الوصف الذي سوف يتم ارشفته وفهرسته في جوجل لذا ضع في عين الاعتبار اختيار الوصف الدقيق وبعناية .


الخطوة التالية وهي الجزء الاهم من انشاء المدونة والمسؤول عن ارشفة مدونتك وظهورها في محركات البحث هي ربط المدونة باداة جوجل كونسول وضبط علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت المهمة في ظهور موقع ومدونة بلوجر على محركات البحث.


سوف تذهب الى الواجهة الرئيسية ل مدونة بلوجر و الى الاعدادات – اعدادات البحث وسوف تجد تحت برامج الزحف والفهرسة ل مدونة بلوجر علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت سوف تقوم بضبضها كما في الصورة التالية وتضغط على حفظ التغييرات . 


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين والربح منها
جوجل الخطوة التالية سوف تتوجه الى جوجل كونسول اعلاها وتقوم بالضغط على تعديل لاضافة ملف السايت ماب او خريطة الموقع الازمة للارشفة وسوف تظهر لك هذه النافذه التالية .


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين والربح منها
نقوم بادخال رابط موقع و مدونة بلوجر بدون برتوكول الحماية كما هو موضح في الصورة اعلاه ونضغط على متابعة وسوف تتم التحقق من ملكية موقع بلوجر الخاص بك تلقائيا في العادة او قد يعطيك كودا برمجيا تضعه في المظهر كالتالي :


تذهب الى المظهر- تعديل اتش تي امل _ تبحث عن وسم <head> وتضع الكود اسفل هذا الوسم وتضغط على حفظ ومن ثم من نافذه جوجل كونسول تضغط على تحقق ويتم التحقق من ملكيتك ل موقع ومدونة بلوجر .
اخي الكريم قد يبدو لك ان الامر طويل ومتعب ولكن لم يتبقى الا القليل ليصبح موقعك جاهزا للنشر.


سوف نذهب في اداة مشرفي المواقع الى خانة ملفات السايت ماب وسوف تضع الملف الذي سارفقه لك في اسفل المقال مع التعديل رابط الموقع برابط موقعك كما في الصورة وتضغط على ارسال طبعا يفضل ان تضع هذا الملف في جوجل كونسول بعد نشرك ل بضعة مقالات حتى لا يحدث اخطاء.
الخطوة التالية هي:


سوف تذهب الى مدونة بلوجر والى خانة الاعدادات في بلوجر و الى اعدادات البحث- برامج الزحف والفهرسة والى ملف الروبوت تكست وتضغط على تعديل وتقوم باضافة ملف الروبوت تكست الموجود رابط تنزيله في اسف المقال و الخاص لمدونة بلوجر وايضا تقوم بالتعديل على اخر سطر موجود فيه بملف السايت ماب الخاص بموقع بلوجر الخاص بك كما شرحنا قبل قليل وتضغط على حفظ وهذه الصورة توضح ملف السايت ماب الصحيح ل مدونة بلوجر التي اشرح عنها .

ملاحظة:


 الان يجب التعديل على الصفحات الثابتة في مدونة و موقع بلوجر ب حيث اننا سوف نذهب الى صفحة اتصل بنا ونقوم بالتعديل على علامات مخصصة لبرامج الروبوت كما في الصورة ونضغط على حفظ ونشر ونضبط هذه الاعدادات لكل الصفحات الموجودة في موقع و مدونة بلوجر الخاصة بك ليتم حفظ هذه الاعدادات في مدونة او موقع بلوجرونذهب الى التخطيط والى الصفحات ونقوم بالتعليم على كامل الصفحات التي قمنا باضافتها مسبقا وهكذا نحن في الخطوات الاخيرة من انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2020.


انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين 2020 خطوة بخطوة والربح منها


الان كل ما تبقى ان تقوم بتعديل التوقيت الزمني لبلدك(مهم جدا).


 من خلال الاعدادات – اللغة والتنسيق والبدء بنشر مقالاتك من خلال خانة المشاركات ولا تنسى اضافة الكلمة المفتاحية التي ستختارها باللغة الانجليزية في موضوع معين سوف تكتب عنه في مدونة و موقع بلوجر الخاص بك من خلال الجانب الايمن من صفحة كتابة المقال سوف تجد رابط ثابت مخصص يمكنك وضعها هناك وبين الكلمات تضع اشارة الناقص في الرياضيات ومن ثم تم وتكتب وصف المقال ايضا وللمزيد عن كيفية كتابة المقالة الصحيحة ضمن شرووط لسيو انصحك بمشاهدة هذا الفيديو الذي سيشرح لك كل ما تحتاجه لكتابة او موضوع على مدونة بلوجر وللتصدر في نتائج البحث.














الخاتمة :



بعد ان قمنا ب انشاء مدونة بلوجر تعرفنا سويا على كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية للمبتدئين2020 خطوة بخطوة ومن الصفر من الالف الى الياء وتعرفنا على كيفية ربط المواضيع في مدونة بلوجر وايضا الى كيفية انشاء مدونة بلوجر واضافة الاقسام لمدونة بلوجر وتثبيت قالب احترافي لمدونة بلوجر و اخيرا اذا اعجبك المقال ودعما لجهودنا في كتابة هذه المقالة التي تجمع لك كل الافكار المهمة والضرورية لانشاء موقع و مدونة على منصة بلوجر يرجى التعليق ومشاركة هذه المقالة على وسائل التواصل الاجتماعي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات