القائمة الرئيسية

الصفحات


مشروع متجر الكتروني مربح , انشاء متجر الكتروني , متجر الكتروني لبيع المنتجات , دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني.

أفكار مشاريع المتجر الإلكترونية على الإنترنت مربحة جدا , فكرة الموقع الإلكتروني واسعة جدا وهناك العديد من الافكار.

إنشاء موقع التجارة الإلكترونية او  متجر إلكتروني على الإنترنت اصبح سهلا مما هو عليه سابقا .

بشكل عام فان نجاح اي أفكار مشاريع إلكترونية على الانترنت ناجحة أفضل من المشاريع الاعتيادية  مثل فتح سوبرماركت.

الخطوه الأهم التي عليك العمل عليها بعد تحديد مشروع متجر الكتروني مربح لك لغرض التجارة ,  و بعد تصميم متجر الكتروني على الانترنت , هي تسويق المتجر الالكتروني.

قائمة 20 مشروع متجر الكتروني مربح

  • مشروع متجر الكتروني لبيع الملابس

فكرة جديدة ومربحة للغاية , يعد مشروع  الملابس مشروع مربح جدا خاصة في أيام الاعياد والمناسبات , اذا كان لديك محل ملابس  يكون من الافضل توسعته عبر انشاء  متجر  الكتروني.

يجب عليك ان تعلم ما هي المجالات او الاهتمامات التي يحبها جمهورك المستهدف , الكثير منا يغفل عن هذه النقطة المهمة , تذكر ان مرحلة التسويق الإلكتروني اهم مرحلة لقيام مشروع على الانترنت.

  • منصه التجارة  للأقمشة المطرزة

أهمية المنصة تكمن حتى تعرض منتجاتك المخصصة في الأقمشة المطرزة يدويا , تعد مشروع  الكتروني مربح , لان نسبة المنافسة فيه قليلة.

إعداد متجر الكتروني أونلاين مستقلا  لمثل هذه الفكرة خيارا جيدا , كما انك تستطيع عمل ستور مجانا على منصة اتسي للاعمال اليدوية .

  • موقع الكتروني مجال  المجوهرات

الاكثر  مربحًا  في متاجر الاونلاين هو المتجر الإلكترونى الذي يقدم  المجوهرات , وهذا ينطوي تحته عدة من المخاطر التي يجب ادراكها .

من الضروري  العثور على  شركه متخصصة في اعداد دراسات الجدوي  قبل بدء مثل هذا المشروع , الهدف هو دراسات التكاليف المحتملة والمخاطر المترتبة على عمل  المتجر وقياس مدى نجاحه.

  • تقديم  الصور و الشعارات

الحقيقة ان تقديم الصور الفوتغرافية  والشعارات اصبح من افضل المشروعات لرواد الأعمال , خاصة للمحترفين بمجال التصميم , لا يتطلب منك رأسمال كبير لإنشاء وعمل  الموقع.

  • مدونه لتسويق منتوجات التجميل

تعتبر  المدونة خيارا سليما لمحترفين التّسويق  الإلكتروني عبر السيو , يمكن لأي كاتب مجتوى الاستعانة بخبير سيو لمساعدته على استهداف منتوجات معينة مثل مستحضرات التجميل .

ليس شرطا ان تكون المنتجات ملكا لك , تستطيع من خلال المدونة والتّسويق  الالكتروني بالمحتوى عبر محركات البحث تسويق منتجات شركات اخرى بالعمولة .

  • إنشاء متجر صغير ومربح لمجال  الاكسسورات

الاكسسورات منتوجات استهلاكية وطلوبة , بانشائك متجرمتعدد التجار تستطيع اظهار منتوجات شركات او شركتك الخاصة من خلال البيع بالجملة او بالتجزئة للافراد.

  • مجلة عمل تطبيق للمواقع الالكترونية

بواسطة هذه المجلة تستطيع اظهار  معرض اعمالك لتطبيقات مواقع على الانترنت ربما قمت بانشائها , وبالاعتماد على طرق التّسويق الإلكتروني  المختلفة ( يوتيوب , اعلانات , عبر  المحتوى , التسمن خلال الايميل ) بامكانك جلب عملاء محتملون بكثرة.

  • مدونه بلوجر صغيرة لتقديم الخدمات المصغرة

هل تعرف ان مدونة blogger اسهل طريقة لانشاء ويبسايت على الأنترنت ؟ , نعم , طريق الحصول على المال من بيع الخدمات المصغرة اصبح سهلا.

فمثلا , اذا كانت  خدماتك هي في  الترجمة , فانه  شيء جيد ان تقوم بعرض اعمالك على مدونه blogger بسيطه , وجود تفاصيل لخدمتك , ترغب العملاء في شراء خدمتك بشكل اكبر.

  • إنشاء website  الكترونى بمجال  القهوة العربيه

مع التخصص في القهوة العربيه بدلا من القهوة بجميع انواعها , يتيح فرصة تصدر اكبر في جوجل وبينج و ياهو , فهذا المنهج يقودك حتما صوب النجاح.

تنفيذ المشروع يكون من خلال الاعتماد على  منصه  ووردبريس لانشاء متجر إلكتروني باضافة تسمى ووكوميرس, تكلفه المشروع يتم تحديدها كما قلنا من خلال دراسات جدوى.

  • مشروع  إلكتروني لمجال  الحُلويات

متجر الحلويّات فكرة نادرة  في العالم الرقمي , لا بد ان تستثمرها !  , قم بالتعاقد مع مورد حلويات  لستويق منتجاته اونلاين عبر متجر الكتروني.

اصبح انشاء متجر الكتروني سهلا مما هو عليه سابقا ,ما  تحتاجه  فقط الى مبلغ مالي بسيط لتصميم وشراء المتطلبات الاساسية لاعداد المتجر الالكتروني.

  • مشروع لتسويق الدورات التعليمية

اذا كنت تبحث عن مشروع متجر الكتروني مربح , فان هذه الفكرة الأنسب لك , ودراسة الجدوي له امر مطلوبة حتما , لكن الدورات التعليمية اصبحت الأكثر شراء على الإنترنت مثل  المواد الاستهلاكية.

  • إنشاء website  إلكتروني للتسويق بالعمولة

التّسويق بالعمولة عالم واسع ,بامكانك  انشاء سوق  إلكتروني لتسويق منتوجات او الخدمات او حتى المنتجات المستعملة  , يتميز هذا المشروع بالارباح العالية وانه ناجح ومربح.

  • العمل في الدروب شيبنج

ربما لما تسمع بهذا المصطلح من قبل “دروبشبينج”, لكن اذا قرأت عنهُ ستستطيع معرفة مدة قوة هذا المجال وفي نفس الوقت مدى المنافسة الشرسة.

  • مشروع متجر الكتروني مربح لبيع الاجهزة الذكية

يفكر جميع الشباب دائما يتجديد هواتفهم , مع توفير متجر الكتروني مربح لتسويق االاجهزة الذكية ستحظى بفرصة كبيره لتحقيق مبيعات و تحقيق ايرادات ضخمة.

  • مشروع تقديم دراسات جدوى مشروع متجر الكترونى

و فكرة مشروع متجر  تقديم دراسات الجدوي تبدو غريبة بعض الشيء , لكن فعلا اذا كنت تود, مشروع متجر الكتروني مربح , فان الفكرة جديد ه من نوعها وجميلة.

  • مشروع منصه  الكتب الالكترونيه  pdf

مع استهداف محبي القراءة خاصة الاجانب ولبعض المفكرين العرب , تستطيع النجاح بقوة , في حال كانت  ورقية سيصبح الامر اصعب , لانك ستحتاج الى شحن الكتاب لهم عبر البريد او شركات الشحن الاخرى .

ولكن مع  الإلكترونية منها  تستطيع تحقيق عوائد مالية جيدة . 

  • مشروع متجر تقديم الخدمات  الهندسية و التصميم

اذا كنت مهندس او اذا كنتي من المهندسات , لا بد حتى ان تبدا في تصميم متجرك الإلكتروني الخاص , لتحصل على متجر احترافي ,  أسس ادارة هندسية من اعضاء متعدد ين , يمكنك بهذه الطريقة زيادة معايير نجاحك.

  • موقع تجاري لبيع اللحوم  أاون  لاين 

تعد من الأفكار الناجحة لبدء نشاط تجارى أون لاين , خاصه اذا كان لديك محل  اللحوم (ملحمة) , او اذا كنت مزرعة تربية حيوانات لاحمة .

  • المتاجر التجارية بتخصص  اجهزة إلكترونية

اطلاق مشروع متجر الاجهزة الالكترونيه مشروع مربح للشباب , ابحث عن صديق  يستطيع مساعدتك في ادارته.

وكما نعلم , ارتفعت فرص الشراء عبر الإنترنت للاجهزة الالكترونيه , يعد مشروعا من مشاريع الربح  الناجحه  اذا ما كان استهدافه صحيحا للجمهور الصحيح.

  • مشروع  تقديم المنتجات  الطبيعية

متجر إلكتروني  للمنتوجات الطبيعية امر  قوي ربحا , اصبحت المنتجات الطبيعية تحتل مرتبة اكثر اهمية من الصناعية .

الشراء عبر الإنترنت اصبح شائعا لدى فئة كثيرة من الناس , يتوجب على صاحب الموقع الالكتروني دراسة وتحليل سلوك العميل عند تصفحه الموقع .

سوف يتم ذلك من خلال تتبع الصفحات في  الموقع التي يسلكها المستخدم وقياس ادائه ومعدل التحويل لاهداف معينة كاجراء عملية شراء , او اضافة منتج الى السلة , او اضافة بيانات الدفع وغيرها .

مشروع متجر الكتروني يتطلب جهودا عظيمة , بدءا من اجراء دراسة جدوى حتى  الاعداد و البناء مرورا بالدعاية و الاعلان و انتهاء بتحقيق الارباح.

انشاء مشروع متجر الكتروني

اليك  المراحل التي يجب اتباعها لتبدأ  في اعداد متجر الكتروني لمشروع متجر إلكتروني  لبيع الخدمات والمنتجات بشكل سهل اونلاين :

  1. بحث عن عنوان دومين (نطاق ر ابط موقعك) متاح للموقع من خلال الاداة التالية :
  2. حجز الاستضافة لتثبيت مشروع المتجر الاكتروني عليها . ( احصل على خصم 60 % على  استضافة بلو هوست من هنا ).
  3. تصميم موقعك من خلال مصممين محترفين على موقع مهاراتك.

جدوى مشروع متجر إلكتروني

هل  تتسائل , ما هي أفضل فكره ناجحه من مشاريع الاونلاين الإلكترونية  , مشروع متجر الكتروني مربح ,  من وجه نظري , فان ذلك يعتمد على عدة امور , تميز كل مشروع من مشاريع التجارة الإلكترونية يعتمد ويحكّمه عدة معايير .

هذه المعايير تحدد وتُدرس كما ذكرنا سابقا من خلال اجراء دراسة جدوى اقتصادية.

الخاتمة :

في ختام هذه المقالة , مشروع متجر الكتروني مربح , تعرفنا على افكار مشاريع مربحة و 20 مشروع متجر الكتروني مربح لبيع المنتوجات.

اي فكره مشروع الكتروني من افكار المشروعات عبر الأنترنت , أكان مشروع  متجر إلكتروني مربح  , او مشاريع الكترونية مربحة أخرى , فانها ستحتاج الى  دراسة جدوى , وتظهر اهمية دراسة جدوى الموقع ,  لان دراسة جدوى موقع  الكتروني تحكم لنا  مدى النجاح او الفشل في مشروع متجر الكتروني من مشاريع المتجر الإلكتروني  لبيع المنتوجات اونلاين.

هناك مشاريع مربحة  اخرى على الانترنت غير مشاريع متجر الكتروني مربح , مثل مشروع مدونه الكترونية  للتسويق بالعمولة او الافيلييت لخدمات او منتوجات او ترويج لموقع إلكتروني معين بمقابل مادي .

أخيرا , افكار العمل على الإنترنت عديدة و مربحة , تتميز التجارة على الانترنت بفتح متجر الكتروني بمميزات متعددة على  انها مربحة  , ولكن في نفس الوقت فانها تواجه عدة تحديات , خاصة في العالم العربي.

مثل هذه التحديات عند تجهيز مشروع من مشاريع متجر َبيع المنتوجات , عدم اتاحة او توفر طرق دفع وبوابات دفع الكترونيه وحظرها على اغلب الدول العربية واشهرها PayPal.

اي مشروع متجر الكتروني مربح  يستحق منك العناء , المشروع  أحسن استثمار في حياتك , المشروع فرصة دخل اضافية على المدى البعيد , احسن من اختيار المشروع الافضل لك قبل الندم.

مقالات ذا صلة : 

افكار مشروع الكتروني مربحه جدا

فكرة متجر براس مال بسيط

افكار مشروعات مربحه جدا

المشروعات الإلكترونيةإنشاء مدونه بلوغر 

تعليقات