القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة سلسلة معالجات رايزن و انواع معالجات رايزن الجديدة الجيل الثاني

معالجات رايزن وانواعها ومقارنة معاجات رايزن AMD بمعالجات Intel

مراجعة سلسلة معالجات رايزن و انواع معالجات رايزن الجديدة الجيل الثاني

في هذا المقال سوف نتعرف سويا على معالجات رايزن وما هي هذه المعالجات المصنعة من شركة AMD وكيف اصبحث هذه المعالجات ضد اقوى من معالجات انتل وكما سوف نتعرف على انواعها وماهيتها واسعار معالجات Ryzen الجديدة .

ايضا سوف نتطرق الى الحديث اكثر عن هذه المعالجات بمعرفة افضل معالجات رايزن الجديدة ل الكمبيوترات واللابتوبات من حيث القوى و المعالجة ل البيانات وسوف نتعرف على بعض اجيال هذه المعالجات من الشركة المصنعة AMD .

وما هي اوجه الفرق بين معالجات الجيل عن الجيل الاخر وما هو موضع معالجات إنتل مقارنة ب معالجات ryzen amd وكما كنا تحدثنا سابقا عن ترتيب معالجات انتل ولكننا في هذا المقال سوف نتطرق للحديث بشكل افضل عن سلسلة معالجات رايزن و معالجات إنتل المختلفة وبالتفصيل.

ما هي معالجات اي ام دي Ryzen الجديدة ل الكمبيوتر ؟

معالج رايزن هو احدى انواع cpu التي تقوم بتصنيعها الشركة AMD وهي شركة منافسة لمعالجات انتل , وكما يوجد سلسلة متنوعة من هذه المعالجات ل الحاسوب , وكما انا هذه المعالجات سوف تكون قوتها افضل اذا ما تم استخدامها مع ذاكرة DDR4 وذلك لان تطوير معالجات رايزن ذات التردد العالي الذي يوفر افضل اداء ما زال العمل عليه من شركة AMD Ryzen , وكما انه قد صدر مؤخرا مجموعة من المعالجات رايزن ك معالج Ryzen 9 5950X وهو معالج سريع وقوي جدا ومناسب ل الالعاب الثقيلة.

ما هي انواع معالجات رايزن الجديدة للحواسيب ؟

  • معالج رايزن Ryzen 9 5950X : سعره ما يقارب 800 دولار (فيه 16 نواة و 32 خيط معالجة – بتردد 4.9 جيجاهرتز فائق السرعة).


  • معالج رايزن Ryzen 7 5800X : سعره تقريبا 450 دولار (يوجد فيه 8 أنوية و 16 خيط معالجة – بتردد 4.7 جيجاهرتز).


  • المعالج الجديد Ryzen 5 5600X :يبلغ سعره 300 دولار (6 أنوية و 12 خيط معالجة – تردد 4.6 جيجاهرتز).

انواع معالجات رايزن الجيل الثاني و مميزات معالجات رايزن الجيل الثاني.

معالج رايزن من الجيل الثاني المعالج RYZEN 7 2700X

يتميز هذا المعالج بانه الاقوى من بين وحدات المعالجة المركزية في الحواسيب كون ان هذا المعالج في الحاسوب يتكون من 8 core و 16 خيط معالجة الكتروني مما يعطي أداء اقوى من بين المعالجات الاخرى من نفس الجيل.

processor ryzen 7 2700x من سلسلة معالجات الجيل الثاني.

معالج رايزن 7 2700X amd يعتبر ايضا من أفضل معالجات الحاسوب ال جديدة ل العام 2021 وهذا المعالج الذي احتل مرتبة جيدة من سلسلة إصدارات معالجات الجيل الثاني ل ايه ام دي حيث ظهر في سوق منتجات اي إم دي المميزة فنصحك اذا كنت تود شراء معالج من هذه المعالجات ل الجيل الثاني ان تقوم بشراء اليوم .تتكون وحدة المعالجة المركزية ryzen amd 7 2700x من 8 core و 16 مسار معالجة كما تتميز بتردد 3.2 جيجا هيرتز وايضا يتحتوي هذا المعالج من amd على ذاكرة عشوائية داخله من المستوى الثالث بقيمة وحجم 20 ميجا بايت وبكسر السرعة يمكن الحصول على تردد 4.1 جيجا هيرتز ويبلغ سعر هذا المعالج ما يقارب 300 دولار.

cpu  RYZEN 5 2600X من معالجات رايزن الجيل الثاني 

يتكون هذا المعالج من معالجات amd من 6 core و 12 مسار وخيط نقل معالجة بيانات مركزية  ويبلغ تردده 3.6 جيجا هيرتز ويمكن ان يصل لسرعة 4.2 جيجا هيرتز وذلك بكسر السرعة . وتبلغ الذاكرة الداخلية ما يقارب 19 ميجا بايت داخل المعالج.

 RYZEN 5 2600  معالج رايزن من الجيل الثاني.

وهو المعالج الذي يتميز ب وجود 6 انوية و 12 خيط نقل بيانات وتردد 3.4 جيجا هيرتز ويتميز بوجود مبرد هوائي وذاكرة داخلية ب 19 ميجا بايت وكما يصل سعره بالدولار الامريكي .

مقارنة بين معالجات رايزن ومعالجات انتل للكمبيوتر من حيث الاداء .

تعتبر معالجات AMD Ryzen 5 2400G حيث يعني انها من الجيل الثاني والمستوى 5 والحرف G يعني انها مدمجة بمعالج رسومات قوي جدا Vega 11 مخصصة ل الالعاب . بعكس معالجات انتل Core i5 حيث ان بعضها ياتي غالبا بدون معالج رسومات فتحتاج الى شراء معالج رسومات بتكلفة عالية اذافة الى المعالج واذا ما كان هناك بعض معالجات انتل تكون مدمجة بمعالج رسومات فغالبا ما يكون ضعيف الجودة و الاداء .

تعليقات