القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع العمل على الانترنت,17موقع للعمل على الانترنت

 




موقع العمل على الانترنت , العمل الحر عبر الإنترنت , العمل من المنزل , العمل من المنزل الموثوق , أفضل مواقع العمل الحر.
ظهرت هناك العديد من مواقع العمل الحر على الانترنت , و ظهرت مجالات الربح من الانترنت و العمل الحر من الأنترنت المختلفة freelancing .
الكثير منا يتسائل عن افضل مواقع العمل , وظائف العمل التقليدية اصبحت تفرض سلطة على الموظفين.
ولكن مع مرور الوقت ظهرت ظاهرة للعمل عبرالانترنت مما يتيح فرص عمل من المنزل للحصول على المال.
سترهق نفسك بالبحث عن أفضل مجالات الحصول على شغل و للعثور على وظيفة عبر الانترنت على الويب , لهذا السبب في هذه المقالة سوف تجد أفضل مجالات للعمل و الربح من العمل على الإنترنت.

أولا : مواقع للعمل عبر الانترنت

ظهرت المواقع على الويب التي تتيح فرص شغل اونلاين لربح المال عبر مجالات الربح المختلفة, حيث تتميز هذه مواقع العمل الحرّ بسهولة الاستخدام , كما تتيح وظائف مختلفة للعمل على الانترنت.

سنتعرف على مواقع العمل من المنزل الموثوق بها او مواقع العمل الحر على الإنترنت للعمل عبر الانترنت من خلال بيع الاعمال الالكترونية التي تعرف باسم “الخدمات المصغره” ومميزات وعيوب كل منها.

1- موقع مهاراتك



العمل الحّر عبر الأنترنت اصبح سهلا للمبتدئين من خلال موقع العمل مهاراتك,لانه افضل سوق يتيح العديد من مجالات العمل والربح للتحصّل على المال من الانترنت , ببيع الاعمال الالكترونية المصغره ( ترجمة , برمجة وتطوير , كتابه ابداعية, كتب , تسويق , , التقنية وغيرها ).

يرشَّح مهاراتك من أفضل مواقع العمل العربيه عبر الانترنت, لانه منصمتوفر باللغة العربيه ويتيح وظائف عبر الانترنت للمميزين الذي لا يبحثون عن فرصه هادفة لتحقيق المال عبر العمل على الانترنت.

اقرا ايضا : كيفية التسجيل على منصة فري لانسر عربي

مميزات الموقع:

• واجهة سهله الاستخدام
لن تواجه مشاكل في بطء التصفح او تعقيدات في الاستخدام , تستطيع التحكم بكل المميزات من اضافة وشراء ومراسلة البائعين وأصحاب المشاريع بسهولة.
• انخفاض العمولة
موقع العمل على الانترنت , مهاراتك يتميزبعمولة منخفضة على شراء الاعمال الالكترونية على الإنترنت تصل الى 15 % على مجمل سعر الخدمه للبائع و1% للمشتري.
• دعم فني سريع
اذا واجهتك مشكلة في عمل شيء ما مثل رفع الصورة لخدمتك, او واجهتك مشكلة تقنية فان الدعم متواجد لمساعدتك.
• اسعار مناسبة
ليس هناك حاجة اليوم للمشترين شراء اعمال مثل الترجمة باسعار مرتفعة , احصل على افضل خدمة بسعر يبدأ من 5 $ .
• ميزة التراسل
يمكن للمشتري او البائع التواصل بشكل مباشر على المنصة يعد مهاراتك , موقع العمل على الانترنت , موقعا مرنا.
• خاصية الاشعارات
لن تخسر اية اعمال ما دام ايميل حسابك صحيح , ستحصل على اشعارات للرسائل و الطلبات وغيرها من الاشعارات الهامة.

2- freelancer



احدى مواقع العمل الحر من خلال الاعمال المصغرة على الإنترنت , غني عن التعريف لكنه يتطلب مهارة في اللغة الانجليزية , يتيح فرصه عمل على الإنترنت من بيع أعمال الكترونية المصغرة مثل الترجمة و التصميم والبرمجة .

مميزات فريلانسر:

• فرص عمل جيدة
هناك الملايين من أرباب الاعمال او العملاء اللذين يبحثون عن عمل خدمات عمل الحر لشرائها , مما يعني فرصة التحصّل على وظيفة عمل
• الموثوقية
موقع يمنحك موثوقية عالية في الاستخدام , عند استخدامك فريلانسر تستطيع اخذ كامل الموثوقية لحقوقك سواء كنت صاحب مشروع او بائع مستقل.
• طرق دفع آمنة
لا داعي للقلق حول الدفع ومعلومات بطاقتك الائتمانية , لانه يتيح تشفير للمعلومات وبوابة دفع امنة جدا.

3- Fiver



احدى مواقع الربح من المنزل عبر الانترنت الاجنبية, أصبح يمكنك الان عبر فايفر البحث عن أعمال أون لاين من أي مكان وشرائها او بيعها باسعار مناسبة ومربحة.

هل تعرف ان مجال العمل الحر على fiverr من المَِجالات المربحة من المنزل ؟, فرصه العمل الحر عبر الإنترنت و تحقيق 50 $ يوميا اصبحت سهله مع ظهور مواقع الإنترنت مثل فايفر.

أهم مميزات فايفر:

• نظام ذكي وآمن
نظام شفاف وعادل في عمليات البيع و الشراء , هناك العديد من مواقع العمل على الإنترنت الغير عادلة , يمكنك استخدامه بأمان.
• اعمال احترافية
يمكن البحث عن الخدمه المناسبة و الأفضل لك بناء التقييم للبائع اذا كنت مشتري , وتستطيع الحصول على خدمة احترافية للغاية.
• نسبة ربح جيدة
بامكانك عبر موقع فايفر ان تبيع اعمال الكترونية بنسبة ارباح ممتازة نظرا لان العملاء غالبيتهم من الأجانب.

3- People per Hour



موقع العمل على الانترنت , من افضل مواقع للعمل الحر على الانترنت حتى تربح من بيع اعمال الترجمة لعملاء من جميع الدول , من مواقع الإنترنت للعمل الحر المخصصة للترجمة, يوفر فرص عمل جيدة ,في أيام كهذه , يمكن بيْع أعمال الترجمة باسعار تبدأ من 5 $ لعملاء من دول مختلفة.

أفضل مميزات People per Hour:

• ترجمة مميزة
يمكن بيْع ترجمة احترافية باسعار مناسبة للمشتري ومربحة جدا للبائعين العاملين.
• ضمانة ممتازة
بعكس ما هو الحال في مواقع عربية , يضمن لك بيبول بير اورالرضى عن الخدمه المقدمة لك و ضمان استراجع اموالك , والحصول على اموالك اذا كنت بائع.

4- upwork



اب work المكان المميز ل الفريلانس يمكن لاي شخص ان يسجل عليه لتقديم خدماته وبيعها عليه.
مواقع العمل من المنزل الموثوق بها
كما أسلفنا الذكر فان هناك منصات للعمل الحرّ عبر الإنترنت كثيرة , اذا كنت تبحث عن موثوقية المنصّات العربيه , فان منصه مهارتك تضمن لك موثوقية عالية , لانها تسعى الى ضمان كامل الحقوق لاصحاب المشاريع و البائعين.

قائمة مواقع على الأنترنت أون لاين اخرى لتحقيق دخل اضافي :

1- ebay

ايباي احدى منصات التجارة العالمية المشهورة, والعمل بالتجارة الالكترونية على ايباي من اربح الطرق من أجل عملك التجاري, عبر انشاء متجر الكتروني مجاني وبيْع المنتوجات.

2- Etcy

etsy أشهر المتاجر المخصصه لبيع الاعمال اليدوية , من خلال عمل متجر الكتروني مجاني لبيع اعمالك اليدوية بأسعار قوية لعملاء أجانب تستطيع تحقيق ايرادات ضخمة.

3- Aliexpress

أصبح يبحث العديد منا على منتجات وعروض على علي اكسبرس , استغل عمليات البحث هذه عبر فتح حساب تسويق بالعمولة على اكسبرس.

4- themeforest

اذا كان من ضمن المهارات التي تجيدها هي البرمجة , فان انجع طريقة للربح على الإنترنت هي بيْع القوالب المصممة على هذا الموقع.

5- Udemy

مع يودمي تستطيع ان تقوم باعداد دورات الكترونية في مختلف المجالات والرّبح من بيعها باسعار كبيرة .

6- amazon

تجنب ان تبقى شخصا استهلاكيا فحسب , قم بتسويق تلك المنتجات بالعمولة عبر عمل حساب افيلييت الذي توفر ه امازون للعمل بالتسويق بالعمولة .

7- Youtube

لا تكن المشاهد فحسب , كن المسوق الذي يحقق ارباحا عالية من خلال الاعلانات على قناة يوتيوب والتسويق بالعمولة.

مواقع العمل على الانترنت من المنزل

دعونا نخرج خارج اطار مواقع التجارة الاكترونية ونتحدث قليلا عن شبكة مواقع أخرى مربحة جدا للاشخاص المستقلين اللذين يبحثون عن أفضل, موقع العمل على الانترنت.

1- موقع شاترستوك Shutterstock

اذا كنت المستقل المحترف في التصوير , يمكن ان تربح عائد مادي كبير جدا من بيْع الصور للموقع وهذا من المنصّات المشهورة الموثوقة التي يعمل بها الناس.

2- Listverse

تمكنك هذه المنصة من الّربح من خلال كتابه المقالات المختلفة , يمكن ان تحصل على ما يقارب 100 دولار مقابل مقالة واحده.

3- Facebook Marketplace

يعد الخيار الأمثل لبيع المنتجات على فيسبوك اذا كنت لا تود من انشاء متجر الكتروني وتحويل عملائك عليه , نسبة نجاحك عالية جدا اذا كنت مؤهل لهذه الميزة.

4- موقع Society6

من المواقع المتخصصة في بيْع التصميمات المختلفة التي تعرف بتصميمات الطباعة عند الطلب , مناسب لك اذا كنت محترف في التصميم.

5- Google Adsense

شركة مختصة في الاعلانات عبر يوتيوب والمواقع الاكترونية , يمكنك انشاء مدونة وتقديمها الى الشركة لمراجعتها وبعد ذلك تحقيق الرّبح من النقرات على الاعلانات.

العمل على الانترنت

طرق الربح غير محدودة وهناك أفكار عديدة و مواقع متنوعة, ايضا الشركات الحديثة التي انطلقت في عام 2021 في مجال الحر ومنها موقع مهاراتك.

العمل و الربح على الانترنت لا يكون براتب شهرى كما هو الحال في الوظائف التقليدية , ولكنه مربح اذا ما تم بذكاء , فقد ت تكون انت مصمم واصحاب المشاريع يبحثون عن محترف باعمال التصميم لكنهم بالفعل لا يجدونك , لذلك يجب ان تبحث بنفسك على هؤلاء العملاء قبل ضياع الفرصة المثلى.

قبل العمل عبر مواقع الانترنت يجب ان تتأكد من مدى موثوقية العمل على مثل هذه المواقع , لان عالم الإنترنت عالم خطر اذا ما تم ادراك مخاطره ومفيد اذا ما تم استغلاله.

العمل على الإنترنت من المنزل لا يقتصر عبر العمل الحر على مواقع اخرى , بل ان العمل الحر يتعدى الى انشاء مواقع خاصة على الإنترنت او من خلال التسويق بالعمولة.

نصائح العمل الحر عبر الانترنت

• أنشا صفحة معرض اعمال سابقة لك لعرضها للعملاء.
• انشر خدماتك على كل مواقع العمل الحر على الإنترنت.
• أنشأ حساب بايبال مفعل لاستلام ارباحك من المواقع.
• اكتب وصف احترافي لخدماتك عبر مواقع العمل الحر.
• نظم وقتك في العمل الحر من المنزل بجدولة زمنية.
• طور مهاراتك في العمل الحر عبر اعمال جديدة.
• عمل مدونة شخصية لتسويق اعمال العمل الحر.
• حسن من أدائك على مواقع العمل من المنزل.
• لا تبخس في قيمةو سعر خدماتك على الإنترنت.
• احذر من التقييمات السلبية لخدماتك عبر مواقع الإنترنت.
• انتبه لصحتك ولا تسمح ل مواقع الإنترنت ان تأثر عليها.

الخاتمة :

تعرفنا سويا على مواقع العمل على الإنترنت وشرحنا مواقع على الانترنت يمكن العمل عليها وكما تحدثنا عن مواقع على الانترنت مختصة في التجارة الاكترونية .

العمل من المنزل يتطلب مهارات اساسية في بدايته , العمل من المنزل يواجه عدة من التحديات مثل طرق الدفع التي قد لا تكون متاحة خاصة في الدول العربية لاستلام الاموال , عالم الإنترنت مليء بالفرص الكبيرة للربح من المنزل.

للعمل الحر من المنزل عبر مواقع الإنترنت ستحتاج انشاء حساب PayPal لتلقي مدفوعاتك وانشاء حساب على موقع العمل على الانترنت , مثل موقع مهاراتك الذي ينصح بان تعمل عليه وللعمل على بيْع خدماتك ستحتاج الى رفع هذه الخدمات من حسابك على الموقع.

من خلال مجال وظائف الخدمات المصغره , أصبح بامكانك الربح أون لاين من اي مكان , ظهرت العديد من الأفكار على الويب للعمل و الحصول علىوظيفة او شغل أون لايْن , لكن يجب ادراك المخاطر المحتملة , اي وظيفة من وظائف عمل حر تتطلب جدّية وامانة للعمل على انجاز الخدمه بأفضل وجه.

للعمل الحر تحديّات و مميزات أهمها قلة الامان لبعض المنصّات , و أفضل ميّزة هي الربح من اي مكان عبر عمل اعمال مصغرة لعملاء اخرون.

اي عمل يحتاج الى مهارة تسويقية على الإنترنت, لا يكفي العمل على الانترنت من المنزل , العمل على دعاية موقع التجارة الالكترونية على سبيل المثال , امر ضروري من اجل إيجاد وجذب العملاء من الإنترنت.
العمل على انشاء عروض في مواقع التجارة الالكترونية على الانترنت , يحفّز العميل على الشراء لكسب عائد مادي كبير .

مقالات ذات صلة :

الرّبح من الانترنت
افكار مشاريع ناجحة
مشروع الكتروني مربح

تعليقات