القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراعات غيرت العالم إليك أهمها

غالبًا ما يكون للاختراعات تأثير عميق على العالم. تغير بعض الاختراعات الطريقة التي نعيش بها ، بينما يغير البعض الآخر طريقة تفكيرنا.







فيما يلي سبعة اختراعات غيرت العالم:



العجلة

تعتبر العجلة من أهم الاختراعات في كل العصور. العجلة هي جسم دائري يدور على محور ، مما يجعل من الممكن نقل الأشياء الثقيلة من مكان إلى آخر. ربما تم استخدام العجلات الأولى للعربات أو العربات ، وبعد ذلك تم استخدامها للعربات والعربات. اليوم ، تُستخدم العجلات في جميع أنواع المركبات ، من السيارات والشاحنات إلى الدراجات والطائرات. كما تم استخدام العجلات بعدة طرق أخرى ، مثل نواعير المياه التي كانت تستخدم في السابق لتزويد المصانع بالطاقة.




المطبعة

المطبعة هي جهاز يسمح بالإنتاج الضخم للوثائق. اخترع يوهانس جوتنبرج أول مطبعة في ألمانيا في القرن الخامس عشر. سمحت الصحافة باستنساخ الكتب والنشرات والنصوص الأخرى بسرعة وبتكلفة زهيدة. كان لهذا تأثير عميق على انتشار المعرفة وتطوير الثقافة الأوروبية. كانت المطبعة من أهم الاختراعات في تاريخ البشرية.



اللمبة أو المصباح

اخترع توماس إديسون المصباح الكهربائي في عام 1879. كان أول ضوء كهربائي عملي وأحدث ثورة في الإضاءة ، لقد أحدث المصباح تأثيرًا كبيرًا على العالم وهو أحد أهم الاختراعات في كل العصور.




الهاتف

اخترع ألكسندر جراهام بيل الهاتف في عام 1876. تم تطويره في الأصل كطريقة لإرسال رسائل تلغراف متعددة في نفس الوقت. أظهر بيل اختراعه في معرض المئوية في فيلادلفيا عام 1876 ، حيث لاقى إعجابًا كبيرًا. افتتح أول مقسم هاتف تجاري في نيو هافن ، كونيتيكت ، في عام 1877.



الكمبيوتر

بدأ الكمبيوتر كما نعرفه اليوم منذ أكثر من قرن بقليل ، في أوائل القرن العشرين. في ذلك الوقت ، كان الناس يستخدمون آلات الجمع الميكانيكية ، وبدأ البعض في استخدام البطاقات المثقبة لتوجيه النول الميكانيكية في مصانع النسيج. تم إنشاء أول أجهزة كمبيوتر إلكترونية في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. تم استخدامها في المقام الأول لأغراض عسكرية ، مثل فك تشفير رسائل العدو وحساب جداول نيران المدفعية.




الإنترنت

الإنترنت هو نظام عالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة التي تستخدم مجموعة بروتوكول الإنترنت الموحدة (TCP / IP) لخدمة مليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم. إنها شبكة من الشبكات التي تتكون من شبكات خاصة وعامة وأكاديمية وتجارية وحكومية ذات نطاق محلي إلى عالمي ، مرتبطة بمجموعة واسعة من تقنيات الشبكات الإلكترونية واللاسلكية والبصرية.



السيارة

اخترع كارل بنز السيارة عام 1885. كانت السيارات الأولى باهظة الثمن وكان الأثرياء فقط هم من يستطيعون تحمل تكاليفها. في عام 1908 ، قدم هنري فورد الطراز T ، الذي كان ميسور التكلفة بدرجة أكبر بكثير وفي متناول الشخص العادي. إن خط الإنتاج الذي طوره لإنتاج الطراز T بكميات كبيرة جعله في متناول الجميع وسرعان ما أصبحت السيارات عنصرًا أساسيًا في الحياة في أمريكا وحول العالم. يوجد اليوم أكثر من مليار سيارة على الطريق ، مما يجعلها واحدة من أكثر وسائل النقل شيوعًا.



أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع