القائمة الرئيسية

الصفحات

معالجات AMD بالترتيب | انواع البروسيسور بالترتيب (دليل كامل)

ترتيب معالجات AMD من الاقدم الى الأحدث | معالجات AMD بالترتيب | ترتيب معالجات AMD


ترتيب معالجات AMD من الاقدم الى الأحدث | معالجات AMD بالترتيب | ترتيب معالجات AMD

يوضح الجدول أعلاه تقدم معالجات AMD من الأقدم إلى الأحدث. كما يتضح، قامت AMD بإجراء تحسينات كبيرة مع كل جيل جديد من المعالجات. يقدم أحدث جيل من المعالجات، سلسلة Ryzen 3000، أداءً أعلى بكثير من الجيل السابق. 

ماهية معالجات انتل و انواع البروسيسور لمعالجات AMD

تتميز معالجات AMD بأنها قوية وفعالة، وتأتي في أنواع مختلفة لتناسب الاحتياجات المختلفة. أكثر أنواع معالجات AMD شيوعًا هو معالج سطح المكتب، وهو مصمم للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر الشخصية. تقدم AMD أيضًا معالجات محمولة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى، بالإضافة إلى معالجات الخادم للاستخدام في الخوادم وتطبيقات الحوسبة الأخرى عالية الأداء.

معالج AMD هو نوع من المعالجات الدقيقة المستخدمة في أنظمة الكمبيوتر. وهي من صنع الشركة الأمريكية Advanced Micro Devices (AMD). تم إصدار معالج AMD لأول مرة في عام 2003. هناك أنواع مختلفة من معالجات AMD متوفرة في السوق، مثل Athlon و Sempron و Phenom.

ما هي معالجات Amd


تعد معالجات AMD من أشهر أنواع المعالجات في عالم أجهزة الكمبيوتر. تم إنشاؤها بواسطة الشركة الأمريكية Advanced Micro Devices، التي تأسست في الأول من مايو عام 1969. تتميز بأداء عالٍ وغالبًا ما تكون أقل تكلفة من معالجات Intel المنافسة. تشمل الإصدارات الحديثة معالج Ryzen 5 ومعالج Ryzen 7. أفضلها هو أحدث معالج من فئة Ryzen 5000، والذي حقق نجاحًا في السنوات الأخيرة.


ملاحظات على انواع البروسيسور بالترتيب ومعالجات AMD


يعد معالج AMD خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن خيار موثوق به وبأسعار معقولة. يقدم مجموعة متنوعة من الميزات والفوائد التي تجعله خيارًا رائعًا لمجموعة كبيرة من المستخدمين. من أبرز ميزات معالج AMD قدرته على التعامل مع مهام متعددة في وقت واحد. هذا يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى القيام بمهام متعددة على أساس منتظم. بالإضافة إلى ذلك، يُعرف معالج AMD أيضًا بكفاءته في استخدام الطاقة، والتي يمكن أن تساعد في توفير المال على فاتورة الكهرباء كل شهر.

الأنواع المختلفة من المعالجات بالترتيب هي: AMD و Intel و ARM. لكل منها مزاياها وعيوبها. ومع ذلك، يتم استخدام الثلاثة في أجهزة مختلفة لأغراض مختلفة. تشتهر معالجات AMD بأدائها العالي وكفاءتها في استهلاك الطاقة. غالبًا ما يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب بسبب هذا. ومع ذلك، يمكن العثور عليها أيضًا في بعض الخوادم ومحطات العمل. تميل معالجات AMD إلى أن تكون ميسورة التكلفة أكثر من معالجات Intel. معالجات Intel هي أكثر أنواع المعالجات شيوعًا. يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من الأجهزة، من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية إلى الخوادم. توفر معالجات Intel توازنًا جيدًا بين الأداء واستهلاك الطاقة. كما أنها أغلى بشكل عام من معالجات AMD.


ما هي نواة بروسيسور AMD ؟ وما دورها  ووظيفتها في معالجات AMD ؟

معالج AMD هو وحدة معالجة مركزية تلعب دورًا حيويًا في أنظمة معالجة AMD. وهي مسؤولة عن تنفيذ تعليمات برنامج الكمبيوتر عن طريق إجراء العمليات الحسابية الأساسية، والمنطق، وعمليات الإدخال / الإخراج (I / O) المحددة بواسطة البرنامج. يُعرف معالج AMD أيضًا باسم المعالج الدقيق.

معالج AMD هو وحدة معالجة مركزية مسؤولة عن تنفيذ تعليمات برنامج الكمبيوتر. يُعرف أيضًا باسم المعالج الدقيق. تتمثل المهمة الرئيسية للمعالج في تفسير التعليمات وتنفيذها.


نظرة تاريخية لتطور معالجات AMD و انواع البروسيسور بالترتيب 

بالنظر إلى التطور التاريخي لمعالجات AMD، من الواضح أن الشركة قد قطعت شوطًا طويلاً منذ أيامها الأولى. تم إصدار أول معالج AMD في عام 1971 وكان أبطأ بكثير من المنافسة من Intel. ومع ذلك، قطعت AMD على مر السنين خطوات كبيرة في تحسين أداء معالجاتها، وهي تقدم اليوم بعضًا من أسرع وأقوى وحدات المعالجة المركزية في السوق.

AMD لها تاريخ طويل في تطوير المعالجات، يعود تاريخه إلى الأيام الأولى للحوسبة. كانت الشركة في طليعة تكنولوجيا المعالجات، حيث ابتكرت تصميمات وهياكل جديدة دفعت الصناعة إلى الأمام. تم استخدام معالجات AMD في بعض أقوى أجهزة الكمبيوتر في العالم، بما في ذلك الخوادم ومحطات العمل وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. كانت الشركة أيضًا رائدة في تطوير المعالجات منخفضة الطاقة للأجهزة المحمولة والأنظمة المدمجة. في السنوات الأخيرة، عملت AMD على طرح معالجاتها عالية الأداء في السوق بشكل أسرع من منافسيها، مع التركيز على تقديم منتجات جديدة تقدم قيمة أفضل مقابل المال.

يمكن إرجاع تاريخ معالجات AMD إلى الأيام الأولى للحوسبة. كانت الشركة لاعباً رئيسياً في تطوير المعالجات الدقيقة وأجهزة الكمبيوتر الأخرى لأكثر من 40 عامًا. أنتجت AMD بعضًا من أشهر المعالجات وأكثرها قوة في السوق، بما في ذلك سلسلة Athlon و Phenom و Ryzen. لطالما كانت الشركة منافسًا شرسًا لشركة Intel، وكانت منتجاتها غالبًا في طليعة التكنولوجيا. في السنوات الأخيرة، حققت AMD دفعة كبيرة في سوق الألعاب عالية الأداء من خلال مجموعة بطاقات رسومات Radeon.


ترتيب معالجات AMD حسب القوة


بشكل عام، يتم تصنيف معالجات AMD بناءً على قوتها. تُستخدم أقوى المعالجات عادةً في أجهزة كمبيوتر الألعاب أو غيرها من التطبيقات عالية الأداء. غالبًا ما تستخدم المعالجات الأقل قوة في أجهزة الكمبيوتر الأساسية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

هناك العديد من أنواع المعالجات المتاحة، اعتمادًا على نوع الاستخدام الذي تخطط لوضع جهازك فيه. إذا كنت لاعبًا، فستحتاج إلى معالج بميزات محددة ؛ تساعد معالجات الرسومات في إنتاج صور جيدة، بينما تعد المعالجات الأخرى أكثر ملاءمة للاستخدام في المونتاج والأنشطة المماثلة.


معالج AMD ryzen 7 2700X

يعد AMD Ryzen 7 2700X معالجًا قويًا يمكنه التعامل مع المهام الصعبة. يحتوي على ثمانية نوى وسرعة ساعة أساسية تبلغ 3.7 جيجاهرتز. يدعم 2700X أيضًا رفع تردد التشغيل، لذا يمكنك دفعه أكثر إذا لزم الأمر. يحتوي على إجمالي 16 ميغا بايت من ذاكرة التخزين المؤقت، ويستخدم مقبس AMD's AM4.



معالج Ryzen 9 6900HX

AMD Ryzen 9 6900HX هو معالج سطح مكتب متطور مع 8 أنوية و 16 مؤشر ترابط. تبلغ سرعة الساعة الأساسية 3.5 جيجاهرتز وأقصى سرعة ساعة معززة تبلغ 4.0 جيجاهرتز. يعد 6900HX جزءًا من سلسلة المعالجات Ryzen 3000 التي تم إصدارها في يوليو 2019. يتوافق Ryzen 9 6900HX مع مقبس AM4 ويتطلب لوحة أم مع مجموعة شرائح X570.


معالج Ryzen 7 6800HS

AMD Ryzen 7 6800HS هو معالج محمول متطور لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. تم إصداره في أوائل عام 2021 ويستند إلى هندسة Zen 3. يحتوي الموديل 6800HS على 8 نوى لوحدة المعالجة المركزية و 16 مؤشر ترابط. تبلغ سرعة الساعة الأساسية 3.0 جيجاهرتز وسرعة ساعة معززة تبلغ 4.2 جيجاهرتز. يحتوي 6800HS أيضًا على ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة L3 تبلغ 16 ميجابايت.


معالج Ryzen 5 6600H

Ryzen 5 6600H هو معالج قوي قادر على التعامل مع المهام الصعبة. تتميز بسرعة ساعة عالية وقادرة على التعامل مع نوى متعددة في وقت واحد. وهذا يجعله خيارًا مثاليًا للاعبين وغيرهم من المستخدمين الذين يحتاجون إلى معالج سريع وموثوق.

عيوب معالجات AMD

هناك بعض عيوب معالج AMD. من العيوب الرئيسية أنها تتطلب الكثير من الطاقة الكهربائية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. الجانب السلبي الآخر هو أنه ليس الخيار الأفضل للاعبين - نظرًا لأنه لا يعتمد على Direct X، فقد يواجه بعض العملاء مشكلات في التحديثات والاستقرار. الجانب السلبي الآخر لمعالج amd هو صغر حجم طرفه. هذا يجعل من الصعب الإصلاح وغالبًا ما يؤدي إلى تلف الملفات. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما لا تكون وحدات معالجة الرسومات AMD بنفس قوة تلك الموجودة في المعالجات الأخرى. أخيرًا، عند تثبيت برامج تشغيل الألعاب، قد تظهر شاشة سوداء.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع